الحوار نيوز
الإثنين 17 يونيو 2024 مـ 05:49 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
الحوار نيوز

بعد اعتراف أيرلندا وإسبانيا والنرويج..

محمد دحلان: الاعتراف بفلسطين خطوة كبرى نأمل أن تنضم إليها دول الاتحاد الأوروبي ودول العالم

محمد دحلان
محمد دحلان

رحب القيادي الفلسطيني محمد دحلان، بقرار إسبانيا والنرويج وأيرلندا الاعتراف بفلسطين دولة مستقلة، وفقا لما ذكرته القاهرة الإخبارية فى نبأ عاجل.

وأكد محمد دحلان أن الاعتراف بفلسطين خطوة كبرى نأمل أن تنضم إليها دول الاتحاد الأوروبي ودول العالم التي لم تفعل ذلك بعد.

إنصاف تاريخي

وأشار "دحلان"، إلى أن هذا الاعتراف الثلاثي المفصلي يعد إنصافا تاريخيا يعتبره شعبنا خطوة أساسية على طريق الحرية والتخلص من هذا الاحتلال.

وتابع: "شعبنا لن ينسى هذه اللحظة التاريخية ووقفات شعوب وحكومات الدول الثلاث وعلينا جميعا العمل ليعم الاعتراف بدولتنا المستقلة العالم أجمع".

أيرلندا وإسبانيا والنرويج تعلن الاعتراف رسميا بالدولة الفلسطينية

وأعلنت أيرلندا وإسبانيا والنرويج، اليوم الأربعاء، الاعتراف رسميًا بالدولة الفلسطينية، اعتبارًا من 28 مايو الجاري.

وقال يوناس جار ستوره، رئيس الوزراء النرويجي، اليوم الأربعاء، إن النرويج تعترف بالدولة الفلسطينية رسميًا، اعتبارًا من 28 مايو الجاري.

وأضاف "ستوره"، أنه على الدول الأخرى أن تحذو حذو بلادنا وعدد من البلدان الأوروبية في الاعتراف بدولة فلسطينية، بحسب وكالة "رويترز".

كما أعلن بيدرو سانتشيث، رئيس الوزراء الإسباني، الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة، مضيفًا أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية هو الحل الوحيد لتعزيز الاستقرار بالمنطقة.

وأضاف "سنواصل الضغط على المجتمع الدولي لمساندة الفلسطينيين ودعم حقوقهم"، مؤكدًا أن بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، يعرض حل الدولتين في الشرق الأوسط لمخاطر عديدة.

ومن جانبه، أكد سايمون هاريس، رئيس الوزراء الأيرلندي، الاعتراف بدولة فلسطينية، مضيفًا أنه يتوقع من دول أخرى الانضمام إلى أيرلندا وإسبانيا والنرويج في اتخاذ هذه الخطوة، خلال الأسابيع المقبلة.

موضوعات متعلقة