الخميس 30 مايو 2024 مـ 09:03 مـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
الحوار نيوز
محافظ الجيزة يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح ٨٧,٠٥% محافظ الجيزة : فتح المجازر بالمجان طوال أيام عيد الأضحى المبارك الجيزة تشن حملة اشغالات مكبرة فى شوارع مستشفى الهرم وفيصل لتسهيل حركة المواطنين الإعلامى محمد العمراني يهنىء الإعلامية سما عزمى المذيعين بقناة الشمس بعيد ميلادها على أرض الواقع يفتح ملف قانون التصالح الجديد ويستضيف المستشار محمد فؤاد شرابى على قناة الشمس مصر ترحب بقرار دول النرويج وأيرلندا وإسبانيا الاعتراف رسمياً بدولة فلسطين مصدر رفيع المستوى يعرب عن استغراب مصر من الإساءة المتعمدة لجهودها في وقف الحرب بغزة محمد دحلان: الاعتراف بفلسطين خطوة كبرى نأمل أن تنضم إليها دول الاتحاد الأوروبي ودول العالم الأردن: اقتحام ”بن غفير” للمسجد الأقصى خرق للقانون الدولي أيرلندا وإسبانيا والنرويج تعلن الاعتراف رسميا بالدولة الفلسطينية بعد اقتحامه المسجد الأقصي.. وزير الأمن القومى المتطرف للاحتلال :”علينا السيطرة على هذا المكان الأكثر أهمية على الإطلاق” أبو الغيط يرحب باعتراف النرويج وأيرلندا وإسبانيا بدولة فلسطين

حكاية جديدة في كتاب الصمود.. نازحون فلسطينيون في قطاع غزة يحولون شارعا مهجورا إلى سوق

نازحون فلسطينيون في قطاع غزة يحولون شارعا مهجورا إلى سوق
نازحون فلسطينيون في قطاع غزة يحولون شارعا مهجورا إلى سوق

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "حكاية جديدة في كتاب الصمود.. نازحون فلسطينيون في قطاع غزة يحولون شارعا مهجورا إلى سوق".

ويسجل أهالي قطاع غزة كل يوم حكاية جديدة في كتاب الصمود الذي سُطر بدمائهم وكفاحهم ضد احتلال يحاول جاهدا بكل ما أوتي من قوة أن يكتب خاتمته بمجزرة مروعة تجبر أصحاب الأرض أن يتركوا أرضهم وبيوتهم.

ورغم تدمير المنازل جراء القصف المتواصل، لا يرفع أهالي غزة راية اليأس والاستسلام، بل راية الأمل والحياة وبذل النفيس والغالي فداءً لوطن يأبى الموت، وحينما يتوفر الأمن تكون الحياة في النصيرات وفي شارع كان في الماضي مهجورا لم تطله يد الاحتلال، ونصب النازحون سوقا تُباع فيه البضائع وتلبي الاحتياجات اليومية لاستمرار الحياة.

وبعدما قصف الاحتلال أفران الخبز لتجويع الناجين، قرر بعض الفلسطينيين بناء أفران بدائية من الطين وقودها الحطب للحصول على بعض الأموال التي تعينهم على استمرار الحياة.

موضوعات متعلقة