الحوار نيوز
الأحد 21 يوليو 2024 مـ 11:24 صـ 14 محرّم 1446 هـ
الحوار نيوز
الإعلامى محمد العمرانى يشكر المهندس عادل النجار محافظ الجيزة لسرعة حل مشكلة انقطاع المياه لسكان هضبة الأهرام *الأزهر معلقا على مجزرة استهداف النازحين في المناطق الآمنة في المواصي: غدر وخسة وتجرد من كل القيم الدينية والأخلاقية* *تشجيعًا لحفظة كتاب الله.. شيخ الأزهر يهدي ”حافز التفوق القرآني” لأوائل مسابقات حفظ القرآن من طلاب الثانوية الأزهرية ويعفيهم من المصروفات الدراسية محافظ الجيزة يستقبل وفد جمعية مستثمرين ٦ أكتوبر لتهنئته بمناسبة توليه مهام منصبة ووضع آليات التعاون لصالح المواطنين وتوفير فرص عمل للشباب محافظ الجيزة يكلف محمود فؤاد رئيساً لحى بولاق الدكرور وعز حسانين رئيساً لمركز ومدينة أطفيح محافظ الجيزة يحدد مهام معاونيه بجميع القطاعات والوحدات المحلية والأجهزة التنفيذية *شيخ الأزهر يستقبل رئيس هيئة الزكاة الإندونيسية ويتَّفقان على تكثيف القوافل الإغاثية لغزة* *استقبال حاشد لشيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين خلال زيارته لمعاهد دار النجاح الإسلامية بإندونيسيا حزب حماة الوطن يبحث التعاون المثمر بين مصر وصربيا باتحاد الغرف التجارية الإعلامى محمد العمرانى يفتح ملف التحديات التى تواجه الحكومة الجديدة اليوم فى قناة الحدث اليوم وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في شبين الكوم.. ويؤكد: طلابنا أمانة في رقابنا شيخ الأزهر يتوجَّه إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور في جولة جديدة لجنوب شرق آسيا*

تفاقم معاناة الفلسطينيين بعد فرارهم من رفح إلى المواصي

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة
عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

تواجه الأسر الفلسطينية المنتقلة من "رفح" إلى "مخيم" بالقرب من البحر المتوسط، العديد من التحديات، من بينها: صعوبة الوصول إلى المياه النظيفة، والوقود، مما يدفع بعض الأسر إلى الطهي عن طريق حرق القمامة بدلًا من الغاز. علاوة على ذلك، تتراكم القمامة في كافة الأماكن حول السكان، ما يُحيل دون التخلص الآمن من مياه الصرف الصحي.

وتُقدر الأمم المتحدة أنّ قرابة 800 ألف شخص غادروا رفح منذ 6 مايو الجاري، حينما أجبرت قوات إسرائيل السكان -لأول مرة- بمغادرة الجزء الشرقي من المدينة، كما فر قرابة 100 ألف شخص من شمال "غزة". واتجه العديد من الفلسطينيين إلى المناطق التي أمرهم الجيش الإسرائيلي بالانتقال إليها، مثل: منطقة المواصي الساحلية التي أفادت شركة "ماكسار تكنولوجي" الخاصة بتقديم منتجات الأقمار الصناعية، أنّها أصبحت مكتظة بالسكان.

ومع بدء توافد الناس على المواصي، انتبهت الفرق الطبية الأجنبية وبدأت في إنشاء مستشفيات ميدانية. وتدير الهيئة الطبية الدولية أكبر منشأة في المواصي، وتضم 160 سريرًا وطاقمًا طبيًا محليًا يضم أكثر من 650 فردًا. وفي رفح وخان يونس أقامت الهيئة الطبية الدولية مستشفى يتكون من 36 خيمة وحاويات جاهزة تم تحويلها إلى غرف عمليات.

موضوعات متعلقة