الحوار نيوز
الأحد 21 يوليو 2024 مـ 10:35 صـ 14 محرّم 1446 هـ
الحوار نيوز
الإعلامى محمد العمرانى يشكر المهندس عادل النجار محافظ الجيزة لسرعة حل مشكلة انقطاع المياه لسكان هضبة الأهرام *الأزهر معلقا على مجزرة استهداف النازحين في المناطق الآمنة في المواصي: غدر وخسة وتجرد من كل القيم الدينية والأخلاقية* *تشجيعًا لحفظة كتاب الله.. شيخ الأزهر يهدي ”حافز التفوق القرآني” لأوائل مسابقات حفظ القرآن من طلاب الثانوية الأزهرية ويعفيهم من المصروفات الدراسية محافظ الجيزة يستقبل وفد جمعية مستثمرين ٦ أكتوبر لتهنئته بمناسبة توليه مهام منصبة ووضع آليات التعاون لصالح المواطنين وتوفير فرص عمل للشباب محافظ الجيزة يكلف محمود فؤاد رئيساً لحى بولاق الدكرور وعز حسانين رئيساً لمركز ومدينة أطفيح محافظ الجيزة يحدد مهام معاونيه بجميع القطاعات والوحدات المحلية والأجهزة التنفيذية *شيخ الأزهر يستقبل رئيس هيئة الزكاة الإندونيسية ويتَّفقان على تكثيف القوافل الإغاثية لغزة* *استقبال حاشد لشيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين خلال زيارته لمعاهد دار النجاح الإسلامية بإندونيسيا حزب حماة الوطن يبحث التعاون المثمر بين مصر وصربيا باتحاد الغرف التجارية الإعلامى محمد العمرانى يفتح ملف التحديات التى تواجه الحكومة الجديدة اليوم فى قناة الحدث اليوم وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في شبين الكوم.. ويؤكد: طلابنا أمانة في رقابنا شيخ الأزهر يتوجَّه إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور في جولة جديدة لجنوب شرق آسيا*

الرئاسة الفلسطينية تندد برفع واشنطن الحظر عن تمويل مشروعات البحث العلمي الإسرائيلية في فلسطين

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

نددت الرئاسة الفلسطينية اليوم الأربعاء بقرار الإدارة الأمريكية رفع الحظر عن تمويل مشروعات البحث العلمي الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال الناطق باسم الرئاسة، نبيل أبو ردينة، في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، إن خطوة واشنطن "سابقة خطيرة مدانة ومرفوضة، ولا يمكن السكوت عنها".

وأضاف أبو ردينة أن هذه الخطوة "بمثابة مشاركة أمريكية فعلية في احتلال الأراضي الفلسطينية، وتكريس لسياسة إدارة الأمريكية الحالية، في خرق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية التي أدانت الاستيطان بكافة أشكاله".

وأكد أن الاستيطان "جميعه غير شرعي في الأراضي المحتلة، وأي إجراءات أمريكية بهذا الصدد هي غير قانونية، وخرق لاتفاقية جنيف الرابعة".

وشدد الناطق باسم الرئاسة على "رفض السياسة الأمريكية التي تحاول مساعدة إسرائيل في تكريس احتلالها للأراضي الفلسطينية، وأن مثل هذه السياسات لن تعطي الشرعية لأحد، والاستيطان مصيره إلى زوال".

وأعلنت إسرائيل أن الولايات المتحدة سترفع الحظر عن التمويل الأمريكي لمشروعات البحث العلمي الإسرائيلية في الضفة الغربية ومرتفعات الجولان المحلتان منذ عام 1967.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في بيان إن سيوقع والسفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان اتفاقيات معدلة بشأن التعاون العلمي في "حفل خاص" في مستوطنة في الضفة الغربية اليوم.