الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 03:18 مـ 15 شوال 1445 هـ
الحوار نيوز
الحاج محمود أبو العطا ينظم احتفالية بمناسبة يوم اليتيم بالمنوفية محافظة الجيزة تكثف حملات النظافة ورفع للمخلفات وترميم الطرق بحدائق الاهرام محافظ الجيزة يفتتح عددًا من المدارس والمنشأت التعليمية بأحياء الدقي والهرم وجنوب الجيزة حكاوى العمرانى يواصل مناقشة ملف الصحفيين المؤقتين فى المؤسسات القومية العمرانى يواصل فتح ملف الصحفيين المؤقتين فى المؤسسات القومية محافظ الجيزة يتفقد اصطفاف سيارات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية ( الشركة الوطنية للتبريدات والتوريدات ) لضخ 72 طن سكر بسعر 27 جنيه... الإعلامى محمد العمرانى يناشد الهيئة الوطنية للصحافة لحل مشكلة المؤقتين فى المؤسسات الصحفية القومية محافظ الجيزة يوقع بروتوكول تعاون لإنشاء فرع لمكتبة مصر العامة بشارع خاتم المرسلين لخدمة أهالى العمرانية العمرانى يفتح ملف الصحفيين المؤقتين فى المؤسسات القومية استمرار لجهود محافظة الجيزة.. تجميل مدخل ديوان عام حى العمرانية وزير التنمية المحلية يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة و جمعية رسالة للأعمال الخيرية لدعم الأسر الأكثر احتياجاً وذوي الهمم بالمحافظات محافظة الجيزة: تنفيذ بلاغات الصيانة الخاصه بأجهزة مجموعة العربي مجاناً اليوم وغداً

ما هي اسهم الشركات النقية الامريكية؟

تأتي الناحية الشرعية على رأس الأولويات بالنسبة للمتداولين من الدول العربية والإسلامية، لذا يكون هناك بحث عن ما هي اسهم الشركات النقية الامريكية عندما يتم التداول في السوق الأمريكية لضمان أن هذه الأسهم حلال ولا تنطوي على اي شبهة ربوية مثل باقي أنواع التداول الشائعة في البورصات العالمية.

ما هو الفرق بين تداول الاسهم النقية الامريكية و عقود الفروقات على الاسهم النقية؟

الأصل في تداول الأسهم في البورصة هو الإباحة، باعتبارها أحد مجالات الاستثمارية المشروعة. ويقصد بتداول الأسهم النقية هي الأسهم الحلال، أو الأسهم المباحة من الناحية الشرعية، وهي عبارة عن مجموعة الأسهم التي يتم التداول عليها في البورصات العالمية أو المحلية والتي تتبع الشركات التجارية أو الصناعية التي لا يتعارض نشاطها مع تعاليم الشريعة، مثل شركات الكحوليات مثلا.

أما عقود الفروقات على الأسهم النقية فالمقصود بها هي عبارة عن عقود لتبادل الفروق في أسعار الأصول في وقت فتح العقد وحتى وقت الإغلاق.

ويمكن اعتبار عقود الفروقات نقية عندما يعلم كل من طرفي العقد بقيمة العقد السعرية، وهي تندرج تحت بند حرية التعاقد الذي تكفله الشريعة الإسلامية، ويمكن اعتبارها نقية أيضا عندما لا تحتوي عملية التداول على الرافعة المالية وغيرها من العوامل التي تجعل هناك تحريم في استخدامها في التداول.

ميزات تداول عقود الفروقات على الاسهم الامريكية النقية

عقود الفروقات عبارة عن أصول مالية تنطوي على حجم كبير من المخاطر، ويحتاج المستثمر قبل التعامل من خلالها أن يكون لديه القدرة على فهم المخاطر التي تنطوي عليها قبل بدء عملية التداول.

وبالرغم من المخاطر الكثيرة التي تحملها مقارنة بوسائل التداول الأخرى، إلا أنها تحقق مستوى عالي من الأرباح وهي من أكثر المزايا التي تدفع المتداولين نحوها.

وبالإضافة إلى ذلك فهذه أهم ميزات تداول عقود الفروقات على الأسهم الأمريكية الحلال التي تتمثل في:

  • إمكانية القيام بالشراء والبيع على المكشوف.

  • يمكن من خلالها الوصول إلى الأسواق بشكل مباشر.

  • التداول الافتراضي من خلال منصات المحاكاة.

  • التداول على عدد ضخم من الأسواق.

قائمة الشركات المرخصة لتداول عقود الفروقات على الاسهم

تعددت آليات وطرق التداول عبر الإنترنت، وعلى رأسها تداول العقد مقابل الفروقات، وهناك العديد من المنصات الموثوقة التي يمكن الاعتماد عليها في سوق التداول على اسهم الشركات النقية الامريكية وعقود الفروقات على الأسهم، وهذه مميزات واحدة من الشركات المرخصة لتداول عقود الفروقات.

شركة Exness

تعتبر شركة اكسنس من أفضل الشركات التي يمكنك الاعتماد عليها في سوق التداول، حيث تمتلك العديد من المزايا منها:

  • الشركة لديها تراخيص رسمية من هيئات معتمدة.

  • توفر أيضا عدد كبير من خيارات السحب والإيداع.

  • كما أنها توفر عدد كبير من الأصول المتاحة للتداول.

  • تتيح توفير حساب إسلامي للأسهم الحلال.

  • أقل مبلغ للإيداع هو 10 دولار أمريكي.

مزايا حساب تداول عقود الفروقات على الاسهم النقية الامريكية

هناك الكثير من الفوائد التي يمكن الحصول عليها عند القيام بالتداول على عقود الفروقات على اسهم الشركات النقية الامريكية، والتي يحرص الوسطاء على تعريف المتداول المبتدئ بها، وفيما يلي نتعرف عليها بشكل مبسط:

  • يمكن استخدام الرافعة المالية في تداول العقود مقابل الفروقات، مما يتيح لك فتح صفقات كبيرة قد تصل إلى ضعف رصيد حسابك.

  • لا توجد أي عمولات في الحسابات الإسلامية مما ينفي وجود الشبهة الربوية في المعاملات.

  • تقدم عمليات سحب آمنة وسريعة.

  • تصل الرافعة المالية إلى 1:300.

كيف ابدا التداول من الصفر

أخذت قرار بالدخول في سوق التداول وليس لديك الخبرة الكافية في هذا المجال، الأمر سهل للغاية ويحتاج منك فقط القيام ببعض الأمور حتى تستطيع التداول من الصفر في هذا المجال حتى تحافظ على رأس مالك.

في البداية من المهم أن تتجه إلى الدورات التعليمية التي يمكنها أن توفر لك الكثير من المعلومات حول هذا السوق الكبير، وهناك الكثير من المنصات التي تقدم لك كورسات مجانية أو مدفوعة تساعدك بشكل كبير.

تتيح لك هذه المنصات الحصول على معلومات حية على أرض الواقع حيث تشارك من خلالها في جلسات التحليل الفني لحالة السوق والتي تساعدك في تحليل اتجاهاتك، وتعتبر هذه الجلسات جزء من التدريب الواقعي للتعرف على سوق التداول بشكل أعمق.

يمكنك بعد ذلك قبل الدخول إلى سوق التداول الفعلي الدخول في منصات محاكاة تعمل من خلالها على استخدام عملات افتراضية والقيام بعمليات تداول افتراضية أيضا حتى تستطيع التدرب بشكل أفضل على التعامل مع أسواق العملات بشكل محترف دون خسارة رأس مالك.

عندما تصل إلى مستوى الاحترافية المقبول الذي يؤهلك لقراءة مؤشرات السوق واتخاذ القرارات السليمة بشأن استثماراتك تكون وقتها جاهز للاستثمار، ولكن مع الاستعانة بمنصة موثوقة ذات خبرة.

قائمة الاسهم الحلال و النقية في السوق الامريكي

في الحقيقة فإن هناك قطاعات كثيرة يمكن اعتبارها الأفضل في الاستثمارات على اسهم الشركات النقية الامريكية، وبناء على قدرتك على اختيار القطاع المناسب من خلال خبرتك في السوق تستطيع وضع الاستراتيجيات التي تحقق لك أعلى الأرباح التي تستهدفها.

وهناك العديد من القطاعات التي يمكن أن نطلق على أسهمها أنها أفضل الأسهم الأمريكية الحلال، ومنها:

  • قطاع السيارات الكهربائية.

  • أسهم النفط والغذاء.

  • أسهم توصيل الطلبات والتسوق الإلكتروني.

  • شركة لوسيد لتصنيع السيارات.

  • أسهم شركة آبل.

  • شركة البرمجيات والحلول الرقمية.

بهذا نكون قد تعرفنا على كيفية التداول على اسهم الشركات النقية الامريكية وأهم مزاياها، كما تناولنا أفضل الأسهم الرابحة في البورصات الأمريكية.